Hoda جمعية هدي شعراوي - جمعية خيرية مصرية - ساهم معنا في بناء مدرسة للأيتام

مكتبة ومتحف الجمعية


* انشاء مركز تكنولوجيا المعلومات * مشاركة الجمعية في السوق الخيري للتاخي بين المصريات واللبنانيات

 انشاء مركز تكنولوجيا المعلومات

قيم هذا المركز بجهد خاص من السيدة ليلي الألفي نائب الرئيس السيدة رجاء منصور وتم الإتفاق بين الجمعية ووزارة الإتصالات علي إنشاء مركز تكنولوجيا المعلومات وقد زود المركز بعدد 12 جهاز كمبيوتر وطابعة زتم تجهيز المكان لهذا العرض بالكهرباء وأجهزة التكييف والساس الخشبي الازم وتم تزويد المركز بمدرب للعمل به وتنظيم الدورات التدريبية وكذلك تعليم أطفال الحضانات علي الكميوتر بمعرفة مديرة الحضانة النموذجية.
وتم ربط المركز بالشبكة الرئسية للانترنت بوزارة الاتصالات , كما تم تعيين مدرس للمركز للتدريب , وكذلك تم الاعلان عن نشاط المركز باعلانات معلقة ثابتة .

وتبدأ الدورات التدريبية بأسعار رمزية أعلن عنها . ولقد تم تشغيل المركز وتدريب الاتي :

  1. العاملين بالجمعية وعددهم 11 دارس
  2. أطفال الحضانات وعددهم 25 طفل .
  3. دارسين من الخارج وعددهم 5 دارسين

مشاركة الجمعية في السوق الخيري للتاخي بين المصريات واللبنانيات

شاركت جمعية هدي شعراوي هذا العام من بين انشطتها الخيرية في السوق الخيري الذي كان عنوانا للتاخي بين الشقيقات المصريات واللبنانيات وأقامته السفارة اللبنانية يوم 31 يناير 2005 فقد شاركت جمعية هدي شعراوي بجناح عرضت فية منتجات الجمعية من الأشغال اليدوية والمصنوعات القطنية التي حظيت باقبال من الحاضرين .

وقد حرصت السيدة هيا المملوك حرم السفير اللبناني بمصر علي أن تشارك العديد من الجمعيات الأهلية المصرية اللبنانية , فكان يوما رائعا ونموذج للتعاون والتواصل الذي نرجو أن يستمر بيننا وبين الجمعية

 وقامت نور خرما رئيسة لجنة المرأة بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية بجهد كبير في اعداد الندوات التي سبقت السوق الخيري وحضرت السوق كوكبة من الشخصيات العامة والشخصيات العاملة في الجمعيات الاهلية وفي العمل العام واعضاء من السفارات العربية وكان في مقدمة الحضور السيدة حرم د.احمد نظيف ,وحرم السيد كمال الشاذلي ,والسيدة ماجدة موسي, ووفاء الانصاري, ومن عضوات الجمعية مني رجب ,وسامية نجيب , وجيهان حلاوة , و د.علا رجب ونازلي شهبندر, وسامية ابو الفتوح , وليلي الألفي ز

كما حرصت السيدة رجاء منصور علي التأكيد علي اهمية المشاركة في الأسواق الخيرية والمعارض الاجتماعية تدعيما للتعاون بين الجمعيات العاملة في الحقل الاجتماعي .

إنجازات الجمعية في مطلع عام 2005 تحت مجلس إدارة الجمعية:

1)  إنشاء مكتبة متخصصة للنشاط النسائي الدولي والمحلي بجهد ذاتي وتمويل من السيدة رجاء هانم منصور وتفضل الكاتب الكبير الأستاذ أنيس منصور بتزويد المكتبة بكتب متعددة الموضوعات (الأدبية - السياسية - الفنية) وتكليف متخصصين في أعمال المكتبات لتصنيف وتبويب الكتب وربطها بمركز معلومات مجلس الوزراء لتكون منارة ونبع للباحثين لتزويدهم بما ينفعهم في بحوثهم.

2) تضم الجمعية ثلاث حضانات تقدم أوجه الرعاية الإجتماعية والصحية والثقافية علي مستوي واحد دون تفرقة بينهم وأنشأت هذة الحضانات منذ فترة طويلة تعد أكثر من عشرون عاماً ولم يشملها الإصلاح والترميم إلا في عهد مجلس الإدارة الحالي وهم كالآتي:

أ) حضانة حواء ادريس وترعي الأطفال اليتامي وأبناء العاملات والأسر الفقيرة وأشرفت علي تطويرها الفاضلة محاسن هانم حلاوة. بزيادة مرافق خدمات داخل الحضانة حتي تكون واحدة كما زودتها باللعب الداخلية والخارجية للأطفال وكذا الأدوات الازمة لتقديم الخدمة والرعاية للأطفال.

ب) حضانة الموظفات والحاضنة النموذجية: وترعي أبناء الموظفات وقد شملها التطوير والإصلاح تحت إشراف السيدة / سهام هانم البدري والسيدة/ نازلي هانم شهبندر بالإشراف علي إصلاح وترميم وتطوير الحضانتين وتزويدها بمرافق للخدمات والألعاب الداخلية والخارجية.

 

| الصفحة الرئيسية | عن هدي شعراوي  | أنشطة الجمعية | ندوات واحتفالات | مجلس ادارة الجمعية | اتصل بنا |
|Powered by StepEgypt|